الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*استيراد 3 آلاف رأس ماشية من السودان .. والكيلو ب50 جنيهاً..حسانين: التعاقد علي كميات دواجن لطرحها بالمجمعات

المصدر: جريدة الجمهورية 16/12/2015

أبوسمبل- محمد غريب:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بدء توريد نحو 3 الاف رأس ماشية سودانية من الشحنة المتفق عليها بين الدولتين والتي تبلغ 800 ألف رأس تورد خلال 3 سنوات بقيمة مليار و300 مليون جنيه.

أضاف حنفي في تصريحات صحفية.علي هامش الجولة التي قام بها بمدينة أبوسمبل لمتابعة وصول الشحنة بحضور صلاح محمد الحسن وزير التجارة السوداني وقيادات الوفدين المصري والسوداني انه سيتم توفير اللحوم في فروع المجمعات الاستهلاكية. فضلا عن السماح بتوفيرها لمجازر القطاع الخاص والبداية في 80 مجزرا بمحافظة القاهرة.

شدد علي قيام الوزارة بالتعاون مع الزراعة بتوفير الحبوب والأعلاف للمزارع التي تستقبل المواشي السودانية لتفادي أي ارتفاع في أسعارها بسبب زيادة مدخلات الانتاج. مؤكداً ان أسعار بيع اللحوم لن تتجاوز 50 جنيهاً للكيلو مشيراً ان الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية آمن خاصة القمح والذي يكفي حتي نهاية ابريل المقبل.

قال محمد الحسن وزير التجارة السوداني أن هناك اهتماما من القيادة السودانية بزيادة التبادل التجاري مصر والذي انعكس علي توجيه الرئيس عمر البشير بضرورة الحضور تسليم أول شحنة من المواشي الحية الي مصر في إطار التعاون المشترك بين البلدين. من جانبه قال اللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية. ان الوزارة ستدرس التعاقد علي كميات دواجن وأجزائها بعد نفاذ الكميات المطروحة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية من خلال العروض التي تقدمها الشركات. تفقد الوزير مجزر الشرق الأوسط والذي يبلغ طاقته الانتاجية 400 رأس ماشية يوميا ويتم بها ذبح كافة المواشي القادمة من السودان وتضم مدينة أبوسمبل 8 محاجر من 7 منها تابع للقطاع الخاص وواحد حكومي وطاقته الانتاجية 200 رأس عجول و3 الاف رأس جمل وذلك حسب الشحنات الواردة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع